Top Ad unit 728 × 90

10 نصائح ذهبية لكتابة محتوى او مشاركة غني غني عن التعريف ومتوافق مع السيو seo

اهم النصائح الذهبية والبسيطة لكتابة محتوى او مشاركة او موضوع غني عن التعريف و متوافق مع السيو seo و لارضاء الزوار.

عنوان الدرس : 10 نصائح ذهبية لكتابة محتوى او مشاركة غني غني عن التعريف ومتوافق مع السيو .


محتوى , متوافق , السيو , تحصل  , المشاركات , المواضيع , المؤرشفة , جوجل

بسم الله الرحمان الرحيم

     السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم في درس جديد ان شاء الله في هذا الدرس سنتحدث عن اهم النصائح لكيفية كتابة محتوى او مشاركة او موضوع بشكل جيد ومتوافق مع السيو .


     هل أنت كاتب؟ وهل انت حقا تحاول جاهدا لكتابة مقالة لكنك مازلت تحصل على ردود افعال ليست في محلها وهل بحثت لساعات طويلة في الامر واستخدمت عقلك كثيرا لاقصى حد ولا تزال غير قادر على انشاء محتوى جيد وفعال لارضاء زوار مدونتك ؟ اذن فماذا لو قلت لك انك تركز على الامور التي يجب ان لا تركز عليها ؟ وانت لا تركز على الامور التي ينبغي عليك التركيز عليها لكتابة مشاركة جيدة او محتوى جيد و متوافق مع السيو اسمح لي ان اقول لك ان اهمية المحتوى بالنسبة لمحركات البحث وخاصة بالنسبة للزوار فهي في غاية الاهمية . فلذلك ينبغي عليك ان تعرف انك بعد قراءة هذا الموضوع ستكون بعدها قادرا على كتابة محتوى جيد بالنسبة للزوار وكذلك بالنسبة لمحركات البحث . اما اذا كنت فقط تنسخ المواضيع وتقوم بلصقها فانت فقط تدمر مدونتك و لن تمضي الى الامام وستفشل وستبدا في لوم نفسك . اذا حذر جيدا من هذا الامر فهناك العديد من المواضيع في عدة مجالات يمكنك اختيار مجال معين انت تكون قد تبدع فيه ثم تبدا في التدوين وسيكون الخير ان شاء الله . 

     هذه النصائح المقدمة لك ركز عليها كثيرا لتحسين كتابة المحتوى الخاص بمدونتك الى حد كبير.


1. عنوان المحتوى او الموضوع .

     عنوان المحتوى هو الذي يتم النقر عليه ليوصلهم الى الموضوع . فعنوان الموضوع له اهمية كبيرة جدا في جذب الزوار الى مدونتك وكذلك جذب عناكب البحث الى مدونتك . حسنا لنفترض انك نتبت محتوى في غاية الروعة او مقالا مذهلا . اذن فما هو الشيئ الذي سيدفع القراء الى قراءة هذا المحتوى ؟ بالطبع العنوان هو الذي يجذب نظرات الزائر ويجعله يكمل قراءة المشاركة او الموضوع فلذلك ركز عليه جيدا وقم باختيار الكلمات التي تستهدف و تجذب الزوار بعناية وتمعن حتى لا تفقد زوارك بحيث ان العنوان هو الذي يحفز الزائر حتى يدخل الى صلب الموضوع .

2. كتابة مقدمة صغيرة ومثيرة للاهتمام . 

     بعد  اختيار العنوان ياتي دور المحتوى او الموضوع ويتكون من مقدمة . فهذه المقدمة فهي تصف الموضوع بكامله حيث انك انت من سيصممها كي تجذب الزائر . لكن هذه المقدمة يجب ان تكتبها بعناية شديدة وبكلمات مفرزة و متزنة و هي التي تعطي تصميم الموضوع و على ماذا يتكلم هذا الموضوع فهذه المقدمة التمهيدية تعطي للزائر مشد حول مايدور حوله هذا الموضوع فلذلك اذا قمت باختيار مقدمة جذابة ستحصل على زوار الى مدونتك واذا لم تهتم بالامر حتى الزوار لن يهتمو بالمحتوى الخاص بك رغم ان ما يبحثون عنه فهو يوجد في مدونتك لكنك لم تحفزهم على قراءة مواضيعك . فهذه المقدمة البسيطة التي تحتوي على كلمات مثيرة هي التي تشتغل على نحو فعال في جذب الزوار الى المدونة الخاصة بك . فعادة الكثير من الزوار يقومون بقراءة الجزء الاول من الموضوع الذي هو مقدمة المحتوى لكن ما هو مكتوب في هذه المقدمة هم ما يحدد اذا كان القارئ سيكمل قراءة الموضوع او سيتركه وسيبحث عن موضوع اخر . فهذه المقدمة يجب ان تكون صغيرة لكن مقنعة و جذابة ومثيرة للاهتمام بحيث تجعل الزائر يكمل قراءة الموضوع .

3. البحث في المجال الذي تدون فيه . 

     هو شيئ مهم بالطبع فعوض ان تضيع وقتك في الفيسبوك وتويتر و... يمكنك ان تبحث في المجال الذي تريد الندوين عليه لان البحث هو مفتاح تعرفك على كيفية كتابة المحتوى الفعال فلذلك ينبغي عليك عن التحديثات و التطورات في مجال الذي تعمل فيه . وهنا اتحدث بصفة عامة ليس فقط بالنسبة للتقنية لكن في جميع التخصصات .

4. خذ قسطا من الراحة اثناء الكتابة . 

     بالنسبة للدماغ فهو يحتاج الى راحة دورية لكي يسترجع قدراته من جديد . يعني فبمجرد جلوسك امام شاشة الكمبيوتر و انت تقوم بكتابة تدوينة او مشاركة يكفي ان تعمل في ذلك لمدة ساعة فقط ثم ربع ساعة للراحة وهكذا دواليك لان هناك بعض الاشخاص يجلسون امام شاشة الحاسوب الخاص بهم لمدة تتعدى 5 ساعات في اليوم بدون راحة فهذا سيؤثر على العينين وكذلك الدماغ الخاص بكل مدون . لكن اذا قمت باخذ قسط من الراحة فانك ستقدر على التفكير في امور قد لا تفكر فيها وانت مللت من الحاسوب . فخذ قسطا من الراحة اثناء كتابة اي مقال او محتوى للحفاظ على طزاجة عقلك وهكذا من شانه ان تركز في عملك للذهاب في سياق واحد وفي افضل حال بل افضل بكثير .

5 . اعتني بنفسك وبمشاعرك .

     فاثناء القيام باي عمل ليس فقط كتابة المحتوى او غيره لكن اي عمل تاكد من انك تشعر بالراحة الجسدية والنفسية و العقلية  وكذلك تاكد من انك لست مقيدا بقيود او ضغوطات جانبية كالغضب او الحزن او اي شعور قد يسبب لك الفشل في عملك فلذلك يمكنك التدوين في الاوقات التي تحس فيها انك طبيعي وغر متفاعل او  غيره لانك ستكون قادرا على استيعاب ما تكتبه والتركيز فيما تفكر فيه وبالتالي ستنتج اكثر وسيزيد عدد التدوينات في اليوم وكذلك موضوعاتك ستكون ذات محتوى جيد ومتوافق مع السيو . فكن حذرا من هذا الامر لانك اذا كنت لست في مزاجك الطبيعي فلن تعبر عن افكارك بوضوح .

6. اكتب موضوعا دقيقا ومباشرا .

     لا اعتقد ان القارئ او الزائر لديه ما يكفي من الوقت ليقرا ما تكتبه من امثلة تفصيلية او كلمات معقدة لا يفهمها الا الاخصائيون . بل استعمل الكتابة التوصيلية المباشرة و الكلمات الدقيقة والمفهومة في محتواك حتى لا يمل الزائر من هذا المحتوى ويفر منه ليبحث عن موضوع اخر . فقط يكفي ان تضع موضوع غني بالافكار البسيطة والكلمات الدقيقة و المعبرة و المفهومة لعدم اضاعة وقت الزائر .

7. كن صادقا في ما تكتبه للزائر ولا تحاول ان تتحايل عليه لانه سيعرف ذلك .

     الصدق هو افضل شيئ في  مجال التدوين حيث انه سياسة غير مباشرة . لانك اذا كتبت موضوع في مدونتك وبنية صادقة بهدف تعليم الاشخاص و غير من ذلك فانك ستكسب قلبهم وبالتالي سيرجعون الى المدونة الخاصة بك مرة اخرى.

9 . الكلمات الرئيسية لها دور مهم .

     الكلمات الرئيسية او الكلمات الدلالية هي الكلمات التي تستعملها كثيرا في مدونتك و في الموضوع الذي انت بصدد كتابته . فهذه الكلمات هي التي يستعملها الزائر في محركات البحث للبحث عن موضوع ما . لنفترض انك ستتحدث في هذا المقال على تحميل برنامج جوجل كروم لكي يظهر موضوعك في الصفحة الاولى في محركات البحث ينبغي عيك اضافة هذه الكلمات الدلالية مثل تحميل برنامج كروم مجانا وحاول ان تستعملها بعدد كبير في المحتوى لكن احذر من ان تحس القارئ بهذا الامر لكي لا يفر من مدونتك .

10. اكواد الميتا تاج واهميتها .

     جميع المدونين يعرفون اكواد الميتا تاج وما دورها في تحسين ارشفة المواضيع وهذه الاكواد توضع داخل القالب للتعريف لامدونة وصاحبها واذا اردت ان تضعها في قالبك انصحك بهذا الدرس : شرح كيفية اضافة اكواد الميتا تاج 2016 داخل القالب.


شكرا لتتبعك لدرس اليوم الى درس قادم ان شاء الله

10 نصائح ذهبية لكتابة محتوى او مشاركة غني غني عن التعريف ومتوافق مع السيو seo Unknown on 10:07 ص 5

ليست هناك تعليقات:

شاهد جديد مدونة محترف الانترنت امين. شاهد الأن !
730 بتوقيت غرينيتش 2230 بتوقيت مكة المكرمة
يتم التشغيل بواسطة Blogger.